إقبال كبير من الشباب على الانتخابات الرئاسية بالخارج 2024

د مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من فرنسا، أن أوروبا تعيش أجواء مناخية قاسية، إذ تشهد دول الاتحاد الأوروبي انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة تصل إلى 5 تحت الصفر.

المشاركه في الانتخابات الرئاسية بالخارج

و من خلال مداخلة هاتفية في برنامج « صالة التحرير » الذى يذاع على قناة صدى البلد ، و تقدمه الإعلامية عزة مصطفى ، و بالرغم من برودة الطقس إلا أن المصريين المقيمين في فرنسا قاموا بتقديم نموذج وطني مشرف في بالذهاب إلى مقار السفارات المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القائمه ٢٠٢٤ .

و تابع الحديث قائلاً : إن إقبال المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية الحالية أعلى كثافة من الانتخابات السابقة ، كما وضح أن الغالبية المشاركه من المصريين الذين أدلوا بأصواتهم من فئة الشباب .

توقعات بزياده المشاركه فى الانتخابات

كما أوضح مجدي يوسف مراسل قناه صدي البلد ، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثالث من الانتخابات إقبالا كبيرا من المواطنين المصريين المقيمين بأوروبا ، إذ يفضل الكثير منهم الانتظار لليوم الأخير من أجل الذهاب لصناديق الاقتراع .

مشاركه المصريين في النمسا

كما قامت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بنشر لقطات من اقبال أبناء الجالية المصرية في النمسا على لجان الانتخابات لليوم الثاني على التوالي و ذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ، متحملين البرد القارس و الثلوج من أجل القيام بدورهم الوطني تجاه بلدهم مصر .

كما أن تصويت المصريين المقيمين في الخارج ، قد بدأ أمس الجمعة 1 ديسمبر ، و يستمر حتى غدا الأحد و ذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً ، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة .

إقرأ أيضاً: الاوراق المطلوبه للتقديم في حج التضامن الاجتماعي ٢٠٢٤