بعد تمديد الهدنة .. هذا ما سوف يحدث في اليومين الإضافيين بغزة

صرح "أكسيوس" الموقع الاخباري الأميركي ، بأن الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس سوف تسمح بإطلاق سراح اكثر من 20 رهينة إسرائيلية ، بمعدل 10 رهائن في كل يوم، وذلك بالإضافة إلى الـ 50 والذي قد تم الاتفاق عليهم في الهدنة نفسها.

اطلاق سلاح الاسري ودخول المساعدات الإنسانية

كما أضاف مصدر إسرائيلي أنها ستطلق سراح 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إضافي تطلقه حماس، وذلك كما فعلت بموجب الاتفاق المبرم مسبقاً .

وسيمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وقد كانت قطر وحماس أعلنتا، الإثنين، تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والحركة يومين إضافيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، إنه "في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة".

كما قالت حركة حماس في بيان، إنها "تعلن الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين، بنفس شروط الهدنة السابقة".

كما أكدت الحركة أنها تعد قائمة جديدة برهائن محتجزين لديها بهدف تمديد الهدنة.

وكان من المفترض أن يكون الإثنين هو اليوم الأخير في الهدنة، لكنها ستمتد إلى الثلاثاء والأربعاء.

ارتفاع حصيلة معتقلي الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 3200

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، مساء الأحد، عن ارتفاع حصيلة حملة الاعتقالات التي يشنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى أكثر من 3200 فلسطيني.

وقال نادي الأسير في بيان على منصة فيسبوك: "بلغت حصيلة حملات الاعتقال أكثر من 3200 أعلاها في محافظة الخليل، حسب معطيات أساسية لحملات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر حتى تاريخ اليوم الأحد".

وأضاف البيان: "حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء أكثر من 120 حالة اعتقال وتشمل اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، أما الأطفال فخلال شهر أكتوبر سجلت 145 حالة اعتقال حتى نهايته، فيما لم تتوفر حصيلة حالات الاعتقال بينهم خلال شهر نوفمبر".

إقرأ أيضاً: تأشيرة السعودية الإلكترونية: الطلب على العمرة في الإمارات يرتفع وتبدأ الرحلات من 600 درهم