تأشيرة السعودية الإلكترونية: الطلب على العمرة في الإمارات يرتفع وتبدأ الرحلات من 600 درهم

العمرة هي رحلة حج متاحة للسفر على مدار العام ويمكن القيام بها في أي وقت.

وقد شجع توفر عروض العمرة والتأشيرات الإلكترونية غير المكلفة العديد سكان الإمارات على القيام بالرحلة عدة مرات في السنة.

ويُعتقد أن السفر بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قد ارتفع نتيجة لذلك، وفقًا لمشغلي العمرة.

وقال شهاب برواد من شركة ريحان الجزيرة للسياحة: "لقد دفعتنا التأشيرة الإلكترونية إلى تصميم عروض فعالة من حيث التكلفة، تلبي الطلب المتزايد على الرحلات الروحية".

هذه الباقات ذات الأسعار المعقولة، والتي تبدأ بسعر 600 درهم فقط للشخص الواحد، ليست سهلة الاستخدام فحسب، ولكنها أيضًا ذات أسعار معقولة لأنها مصممة للسفر بالحافلة. تتوفر هذه الحزمة التي مدتها 10 أيام بما في ذلك السفر بالحافلة من خلال تطبيق DoJoin للأشخاص الذين لديهم بالفعل تأشيرة عمرة إلكترونية لمدة عام واحد.

العمرة هي رحلة حج على مدار العام ويمكن القيام بها في أي وقت. ويتضمن الصلاة في المساجد المقدسة، و"الطواف" حول الكعبة، و"السعي" بين الصفا والمروة. يقوم الرجال بإزالة إحرامهم عن طريق حلق رؤوسهم في ختام العمرة، وهي العادة المعروفة باسم "التقصير".

قدم مشغلو رحلات العمرة عروضاً للأفراد والعائلات والأزواج وزملاء العمل استجابة للطلب المتزايد على هذه الرحلات. تشمل الخيارات المتاحة تأشيرة إلكترونية لمدة عام واحد للعمرة، أو تأشيرة عمرة متضمنة، أو بدون تأشيرة (لأولئك الذين يمتلكون تأشيرة بالفعل). تتوفر باقات الحافلات مقابل 600 درهم و1700 درهم وما فوق. وبحسب برواد فإن "رفاهية السكن والطعام تحدد تكلفة الباقة".

تبدأ الباقة برحلة بقيمة 2000 درهم.

وذكر برواد أن سعر الباقة عبر الجو يبدأ من 2000 درهم اعتماداً على تذكرة الطيران. ننجح أحيانًا في الحصول على رحلات طيران رخيصة الثمن من أبو ظبي. يتم تقليل تكلفة الحزمة بشكل كبير في هذه الطريقة. ولكن اعتبارًا من الآن، يبدأ السعر من 3000 درهم".

حزم متميزة

وقد تم تبسيط عملية الحج من قبل هؤلاء المشغلين، مما جعلها في متناول أي شخص يرغب في القيام بالرحلة المقدسة. ووفقاً للخبراء، فإن الكثير من السكان المحليين يفضلون العروض الفاخرة التي تبدأ من 3900 درهم.

وقال مدير السياحة في آسا قيصر محمود: "لقد قمنا بتخصيص بعض العروض الفخمة للسكان الذين يمتلكون أو يفتقرون إلى تأشيرات العمرة. تبدأ الرحلة من دبي أو الشارقة، وهناك فنادق 4 و 5 نجوم حول الكعبة".

بالإضافة إلى ذلك، نصح الخبراء السكان المحليين بتحديد موعد للطواف وحجز الرحلة المناسبة والإقامة قبل 15 يومًا على الأقل من سفرهم.

ووفقا لمحمود، "لا تسمح بعض شركات الطيران للمسافرين بتأشيرة سياحية، وتأشيرة العمرة المتعددة لمدة عام واحد هي شرط للسفر على هذه الرحلات".

ولاحظ محمود أن الكثير من الحجاج يخططون لرحلاتهم الخاصة ثم يحاولون حجز السكن بعد وصولهم إلى مكة. "تشهد الأماكن المقدسة نسبة عالية من الفنادق المحجوزة مسبقًا، مما يجعل توافر الغرف محدودًا. لاستيعاب المزيد من الحجاج، يتم بناء المزيد من الفنادق، وفقًا لمحمود.

وذكر الخبراء أيضًا أنه يمكن للأفراد الهبوط في أي مطار بالمملكة العربية السعودية إذا اختاروا أداء العمرة باستخدام تأشيرة سياحية أو تأشيرة عمرة متعددة الدخول. وقال محمود: "لأداء الطواف، يجب على المرء تسجيل الدخول إلى تطبيق "نسوك" وحجز الموعد والوقت واليوم".