الإمارات: منع دخول بعض السيارات إلى أبوظبي لمدة ثلاثة أيام

وبحسب السلطات، لن يُسمح لبعض الشاحنات الثقيلة بالدخول إلى مناطق معينة، مثل جسر الشيخ زايد وجسر الشيخ خليفة وجسر المصفح وجسر المقطع، اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا. من 1 ديسمبر إلى 1 صباحًا يوم 4 ديسمبر.

أعلن مركز النقل المتكامل، الأربعاء، أنه لن يسمح لبعض السيارات بدخول أبوظبي لفترة. يُمنع دخول المركبات الكبيرة، مثل الشاحنات والحافلات، التي تستخدم لنقل العمال إلى أبوظبي. ومن المقرر أن تبدأ فترة هذا الحظر المؤقت من الجمعة 1 ديسمبر 2023 حتى الاثنين 4 ديسمبر 2023.

وبحسب السلطات، لن يُسمح لبعض الشاحنات الثقيلة بالدخول إلى مناطق معينة، مثل جسر الشيخ زايد وجسر الشيخ خليفة وجسر المصفح وجسر المقطع، اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا. من 1 ديسمبر إلى 1 صباحًا يوم 4 ديسمبر.

أشارت الهيئة إلى أن الشاحنات التي تستخدمها خدمات الدعم اللوجستي وشركات الصرف الصحي العامة لا تخضع لهذا الحظر المؤقت للشاحنات. ونصح مركز التجارة الدولية السائقين بتوخي الحذر واتباع جميع قوانين المرور.

يتم الاحتفال بعطلة يوم الاتحاد الإماراتي في نفس يوم القيود المؤقتة. وسيستفيد الموظفون في القطاعين العام والخاص من عطلة نهاية أسبوع ممتدة من 2 إلى 4 ديسمبر، على أن يعود العمل يوم الثلاثاء 5 ديسمبر. بالإضافة إلى ذلك، سيعمل العاملون في القطاع العام يوم الجمعة 1 ديسمبر من المنزل.

احتفالاً باليوم الوطني الـ 52، كشف مهرجان الشيخ زايد عن جدول مذهل من الفعاليات والأنشطة والترفيهية واسعة النطاق والمميزة والمنتظرة بفارغ الصبر. ومع موكب الاتحاد، وعروض الألعاب النارية المذهلة، وعروض الطائرات بدون طيار الآسرة، وعروض نافورة الإمارات الساحرة، وموكب الحضارات العالمية، ومجموعة متنوعة من الاحتفالات الثقافية والتراثية والترفيهية، ستنبض أرض المهرجان وأجنحته بالحياة بمجموعة ديناميكية من الاحتفالات.

ومن المتوقع أن تبهر احتفالات يوم الاتحاد الثاني والخمسين الحضور بالمسابقات الجذابة والجوائز المذهلة طوال فترة الحدث. يوم 3 ديسمبر هو يوم موكب الاتحاد، الذي يمثل صورة وطنية تنقل الوطنية والشعور القوي بالارتباط بالبلاد وقادتها.

قامت بلدية مدينة أبوظبي بتركيب 4800 مصباح إنارة في الشوارع. وتزين الأشكال الهندسية المنتشرة في جميع أنحاء جزيرة أبوظبي والمناطق المحيطة بها الأماكن المهمة مثل شارع كورنيش أبوظبي والشوارع الرئيسية بما في ذلك شارع الشيخ زايد وشارع المطار وشارع الخليج العربي. تجسّد التصاميم المتنوعة والمتناغمة طاقة وسعادة البلاد في اليوم الوطني.

إقرأ أيضاً: عطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات: أفضل 5 أماكن لقضاء عطلة نهاية