عطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات: أفضل 5 أماكن لقضاء عطلة نهاية

ومع إقتراب المناسبة ارتفعت أسعار تذاكر الطيران والإقامة مع اندفاع العائلات لحجز رحلات اللحظة الأخيرة

منحت السلطات في الإمارات العربية المتحدة المواطنين هدية غير متوقعة لليوم الوطني عندما مددت عطلة نهاية الأسبوع إلى ثلاثة أيام وأعلنت عطلة رسمية إضافية. احتفالاً بالعيد الوطني، سيكون العاملون في القطاعين العام والخاص إجازة أيام 2 و3 و4 ديسمبر (السبت والأحد والاثنين).

مع تدافع العائلات لحجز عطلات اللحظة الأخيرة، ارتفعت أسعار تذاكر الطيران وأسعار الإقامة بشكل كبير. يزعم المطلعون على الصناعة أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، زادت أسعار الرحلات الجوية إلى المواقع المحبوبة بنحو 300 بالمائة.

تم مؤخراً الإعلان عن وجهات العطلات الأكثر شعبية من قبل شركة خدمات سفر مقرها في دبي. أفضل خمسة مواقع أجنبية يحجزها المسافرون من دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل متكرر، بحسب دناتا للسفريات، وتفاصيلها بالسطور التالية:

تايلاند، الوجهة الأكثر شعبية: حيث حصلت علي 15% من جميع الحجوزات التي تم إجراؤها لعطلة نهاية الأسبوع لليوم الوطني.

مع زيادة الحجوزات التي تمت خلال هذا الوقت من عام 2023 بنسبة 50% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، تعد أذربيجان إضافة جديدة. يختار المسافرون من دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل متزايد العاصمة باكو لقضاء عطلة أقرب إلى المنزل. وذكرت الوكالة أن الحجوزات إلى المملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا والهند وسيشيل مطلوبة أيضًا.

ثمانون بالمائة من جميع الحجوزات، وفقًا للشركة، مخصصة للسفر إلى الخارج. يتم حجز غالبية الإقامات في دبي، تليها أبوظبي ورأس الخيمة مباشرة.

وقالت ميرا كيتيت، مديرة التجزئة والترفيه في الإمارات العربية المتحدة في دناتا للسفريات: "يستكشف المسافرون المزيد من العالم، بما في ذلك الأماكن الأقل شهرة والمواقع الجديدة عبر النقاط الساخنة الشهيرة". وبصرف النظر عن المواقع المحبوبة باستمرار في تايلاند وجزر المالديف، فقد كان هناك ارتفاع ملحوظ في السفر إلى أذربيجان على وجه التحديد.